تصفح التصنيف

التغذية

الحد الأدنى لم يعد يكفي… دراسة تدعو إلى مراجعة توصيات الرياضة والبروتين لإطالة سنوات العمر بصحة جيدة

كشفت دراسة علمية حديثة أن الالتزام بالحد الأدنى الموصى به من النشاط البدني وتناول البروتين قد لا يكون كافيًا لتحقيق أفضل مستويات الصحة مع التقدم في العمر، داعية إلى تحديث الإرشادات…
اقرأ أكثر...

كوب من العصير الطبيعي يومياً قد يحسن المزاج ويزيد استهلاك الفواكه والخضروات

كشفت دراسة علمية حديثة أن إدراج كوب واحد يومياً من العصير الطبيعي 100% أو مشروب “السموثي” ضمن النظام الغذائي قد يساعد الأشخاص الذين لا يتناولون كميات كافية من الفواكه والخضروات على…
اقرأ أكثر...

علاج واعد لحساسية الفول السوداني لدى الأطفال: دراسة أوروبية تقلب قواعد التعامل مع أحد أخطر أنواع…

قد لا يكون تجنب الفول السوداني مدى الحياة هو الخيار الوحيد للأطفال المصابين بحساسيته. فقد كشفت دراسة أوروبية جديدة أن تعريض الأطفال الصغار لكميات ضئيلة جداً من بروتين الفول…
اقرأ أكثر...

المعهد الوطني للصحة العمومية يدق ناقوس الإنذار: تغذية الحامل مفتاح صحة الأم والجنين

أكد خبراء في الصحة العمومية أن سوء التغذية خلال فترة الحمل قد تكون له انعكاسات مباشرة على صحة الأم ونمو الجنين، داعين إلى تعزيز التوعية الغذائية ومرافقة النساء الحوامل منذ الأسابيع…
اقرأ أكثر...

غذاؤنا اليومي تحت المجهر: 1.5 مليون وفاة سنوياً بسبب الأغذية غير الآمنة حول العالم

في وقت يعتقد فيه كثيرون أن الغذاء هو مصدر للحياة والصحة، تكشف أحدث بيانات منظمة الصحة العالمية عن وجه آخر أكثر قتامة: الأغذية غير الآمنة تتسبب سنوياً في وفاة نحو 1.5 مليون شخص…
اقرأ أكثر...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد