تسجيل الدخول
تسجيل الدخول
استعادة كلمة المرور الخاصة بك.
كلمة المرور سترسل إليك بالبريد الإلكتروني.
تصفح التصنيف
التغذية
دراسة طويلة الأمد: الإفراط في تناول الملح قد يسرّع تراجع الذاكرة لدى كبار السن من الرجال
0
توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن الاستهلاك المرتفع للصوديوم، المكوّن الرئيسي لملح الطعام، قد يرتبط بتسارع تدهور الذاكرة لدى الرجال المتقدمين في السن الذين لا يعانون من أي اضطرابات…
اقرأ أكثر...
اقرأ أكثر...
التغذية السليمة مفتاح التحكم في السكري لدى الأطفال.. خبراء يناقشون الاحتياجات الغذائية الأساسية…
0
تواصلت، اليوم، أشغال الدورة التكوينية المتخصصة حول «التغذية عند الطفل المصاب بداء السكري» بالمعهد الوطني للصحة العمومية، حيث خُصص اليوم الثاني من البرنامج لمناقشة الاحتياجات…
اقرأ أكثر...
اقرأ أكثر...
التغذية السليمة في صلب علاج سكري الأطفال.. دورة تكوينية متخصصة لتعزيز كفاءات المهنيين
0
انطلقت اليوم الإثنين بالمعهد الوطني للصحة العمومية أشغال دورة تكوينية متخصصة حول “التكفل الغذائي بالأطفال المصابين بداء السكري”، بمشاركة أخصائيي التغذية العاملين بالمؤسسات…
اقرأ أكثر...
اقرأ أكثر...
الصيام قبل النوم… دراسة أمريكية تكشف توقيتًا غذائيًا يحمي القلب وينظم السكر
0
في وقت تتزايد فيه شعبية أنظمة الصيام المتقطع، كشفت دراسة علمية حديثة أن توقيت الامتناع عن الطعام قد يكون بنفس أهمية مدة الصيام نفسها. فقد توصل باحثون من كلية الطب بجامعة نورث وسترن…
اقرأ أكثر...
اقرأ أكثر...
هل تكفي إزالة “عيون” البطاطا لتصبح آمنة؟.. خبراء يحذرون من تناول البطاطا المنبتة
0
يحتفظ كثير من الناس بحبات البطاطا في المطبخ لأسابيع، قبل أن يفاجأوا بظهور براعم صغيرة أو تحوّل أجزاء منها إلى اللون الأخضر. وبين من يكتفي بإزالة هذه “العيون” ومن يرمي الحبة كاملة…
اقرأ أكثر...
اقرأ أكثر...
تناول العشاء مبكراً قد يحمي قلبك أثناء النوم.. دراسة تكشف التأثير “الخفي” لتوقيت الأكل على ضغط الدم…
0
لم تعد مشكلة التغذية مرتبطة فقط بما نأكله، بل أصبحت مرتبطة أيضاً بموعد تناول الطعام. هذا ما تؤكده دراسة أمريكية حديثة كشفت أن التوقف عن الأكل قبل النوم بعدة ساعات، وترك الجسم يدخل…
اقرأ أكثر...
اقرأ أكثر...
البيض على مائدة الوقاية.. دراسة أمريكية تربط بين استهلاكه المنتظم وتراجع خطر الإصابة بالزهايمر
0
في وقت يتزايد فيه القلق العالمي من الارتفاع المتواصل في حالات الخرف ومرض ألزهايمر، أعادت دراسة أمريكية واسعة فتح النقاش حول دور الغذاء في حماية الدماغ، بعدما كشفت أن تناول البيض…
اقرأ أكثر...
اقرأ أكثر...
ترتيب الطعام داخل الوجبة قد يغيّر مستوى السكر في الدم.. دراسة تكشف “الحيلة الغذائية” البسيطة
0
قد لا يكون السر في نوعية الطعام فقط، بل في الترتيب الذي نأكله به. هذا ما بدأت تؤكده مجموعة من الدراسات العلمية الحديثة التي أعادت تسليط الضوء على تأثير “تسلسل تناول مكونات الوجبة”…
اقرأ أكثر...
اقرأ أكثر...
“غذاء الدماغ”.. ماذا يجب أن نأكل للحفاظ على التركيز والذاكرة؟
0
لم يعد مصطلح “غذاء الدماغ” مجرد شعار تسويقي يرتبط ببعض الأطعمة الخارقة، بل أصبح موضوعاً يحظى باهتمام متزايد لدى الأطباء وخبراء التغذية، خاصة مع ارتفاع معدلات الإرهاق الذهني وضعف…
اقرأ أكثر...
اقرأ أكثر...
منتدى العلاج الغذائي يعود في طبعته الثانية: التركيز على التغذية الدقيقة وأمراض العصر
0
تحتضن منطقة زرالدة بالعاصمة يومي 7 و8 ماي 2026 فعاليات الطبعة الثانية من “منتدى العلاج الغذائي”، الذي تنظمه جمعية نجدة الإنسانية بالشراكة مع مخبر BPN Biophytonutrial، في مبادرة…
اقرأ أكثر...
اقرأ أكثر...