مخابر عبدي إبراهيم ريميدي فارما تنظم يوم جمع الدم
قبل اليوم العالمي للتبرع بالدم، حشدت مخابر عبدي إبراهيم ريميدي فارما (AIRP) موظفيها للمشاركة في مبادرة تضامنية.
مبادرة تسبق اليوم العالمي
في الفترة التي سبقت اليوم العالمي للتبرع بالدم، الذي يُحتفل به في 14 يونيو، بادرت مخابر عبدي إبراهيم ريميدي فارما (AIRP) بتنظيم يوم لجمع الدم في 6 يونيو. وصرح الدكتور يزيد ولد حمو، المدير الطبي لمخابر عبدي إبراهيم ريميدي فارما، لموقع Esseha.dz: «لقد استبقنا هذا الاحتفال بتنظيمه في 6 يونيو».
تعبئة الموظفين
تمت عملية جمع الدم في مقر مخابر AIRP في بابا حسن وفي مصنعها في رحمانية. وقال الدكتور ولد حمو: «قبل موظفونا المشاركة دون تردد وكانت الاستجابة إيجابية على الفور». وأضاف: «قمنا بالتنسيق والتنظيم والإبلاغ داخليًا باستخدام الملصقات والاتصالات، ونحن فخورون بموظفينا».
دعم المركز الوطني لنقل الدم
نُفذ يوم الجمع هذا بفضل التعاون مع مستشفى باينم والمركز الوطني لنقل الدم في تيكسيرين. وذكر الدكتور ولد حمو: «قدم لنا المركز جهازًا محمولًا مجهزًا لضمان جمع الدم في ظروف جيدة، بمساعدة طبية وممرضة».
الوعي بأهمية التبرع بالدم
أكد الدكتور ولد حمو على أهمية حملة التوعية هذه: «يمكن لكيس من الدم أن ينقذ ما يصل إلى ثلاث أرواح بشرية». وأعرب عن أمله في أن تُلهم مبادرتهم الشركات الأخرى عبر وسائل الإعلام: «نأمل أن تلهم مبادرتنا الآخرين، كما ألهمنا أولئك الذين سبقونا».
حاجة ماسة للوعي
أشارت الدكتورة آسيا يحياوي، الممارس العام في EPH Ibn Ziri Bainem، إلى أن «الناس ليسوا على دراية كافية بأهمية التبرع بالدم». وأضافت: «الأمر متروك لنا، نحن العاملين في المجال الطبي، لزيادة الوعي من خلال الفعاليات المحلية في المستشفيات والمساجد والساحات العامة». وأكدت على نقص الدم، خاصة خلال فترة الصيف: «التبرع بالدم مهم جدًا للتعامل مع الحالات الطارئة».
بفضل التزام الموظفين والتعاون مع المؤسسات الطبية، نجحت مخابر عبدي إبراهيم ريميدي فارما في تنظيم يوم هادف لجمع الدم، مما يبرز أهمية التبرع بالدم ويشجع الشركات الأخرى على اتباع هذا المثال.
مالك سعدو