وزير الصحة: قريبا قانون أساسي لأعوان النظافة في المستشفيات

 

أمر وزير الصّحة عبد الحق سايحي، خلال اجتماع عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد جمعه بمدراء الصحة للولايات ومديري المؤسسات العمومية للصّحة، بحضور إطارات الإدارة المركزي بضرورة الاهتمام بالنظافة الاستشفائية في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمريض وتقديم صورة مشرفة عن مؤسساتنا الصحية، مذكّرا بأنّ فاعلية أي نظام صحي تعتمد أساسا على مدى تقديم خدمات صحية ذات جودة للمريض.

ولإثراء هذا الشق الهام سيتم تنظيم يوم دراسي يهدف إلى تحسين نوعية الخدمات الصحية عبر كامل ربوع الوطن بالتنسيق مع وزارة البيئة.
وركّز الوزير على أهمية التكوين في تطوير وتحسين الخدمات التي تقدم للمريض، وفي هذا السياق سينظم يوم تكويني لكل أعوان النظافة في المستشفيات بالتنسيق مع وزارة التكوين والتعليم المهنيين.
وكشف الوزير عن بإنشاء قانون أساسي خاص بالأعوان المشرفين على النظافة في المستشفيات بمختلف مستوياتهم، حيث أكّد توجيه تعليمة لإطارات الإدارة المركزية في هذا السياق.
ووقف الوزير خلال الاجتماع على مجموع المشاريع التي تم إنجازها خلال السنتين الماضيتين ووضعها حيز الخدمة للساكنة على مستوى كل الولايات، كما وجّه تعليمات لمدراء الصحة لتحضير وتجهيز هذه الهياكل الصحية بما فيها الموارد البشرية.
وفي سياق ذي صلة ركز سايحي على فتح باب الحوار مع الشريك الاجتماعي وإثراء النقاش ليأخذ طابعا عملياتيا وتنفيذيا والاهتمام بالمورد البشري مع تحسين الحياة المهنية لمستخدمي الصحة.
وشدّد الوزير على ضرورة تنفيذ وتطبيق ورقة الطريق المسطرة من طرف الوزارة بالاعتماد على المحاور السبعة في إطار التنسيق الجماعي بين كل الفاعلين في القطاع الذي يعد الركيزة الأساسية لرفع مستوى ونوعية الخدمات الصحية المقدمة للمريض.

ليديا س. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد