هذه أكثر أنواع سرطان الدم انتشارا في الجزائر

يعتبر شهر سبتمبر شهر الوقاية من سرطان الدم وتهدف شركة جونسون إلى التعريفبمختلف أصناف هذا السرطان وكذا أعراضه وأسبابه، كما أنها تسعى إلى تحسينالتكفل بالمرضى.

السرطان هو مرض خطير يقلب في كل يوم حياة العديد من المرضى ، لذا فإن تجنبالاصابة وعلاجها والشفاء منها يعد مهمة صعبة للغاية، رغم التطور المحقق في مجالالعلاج.

بالنسبة لجونسون فإن الأورام وأمراض الدم هما مجالات خبرة هامة، أين تكونالحاجة ماسة جدا للعلاج الفعال.

وتنشط جونسون في مجال الأورام مند 1988، ساعية إلى جعل بعض أصنافالسرطان مثل سرطان الدم ممكنة العلاج والشفاء أيضا، بما يجعل إعلان الاصابةبالسرطان من قبل الطبيب غير مرعبة ولا مخيفة للمريض.

وتواصل جونسون العمل من أجل تحقيق نتائج أفضل بالتعاون مع الباحثين والمختصينوالسلطات والجمعيات وكذا الأطباء.

ويفتك سرطان الدم بخلايا الدم، حيث تعد اللوسيميا واللمفاوية والنخاع الشوكي أكثرأنواع سرطان الدم انتشارا.

وينجم سرطان الدم عادة عن تغييرات في الحمض النووي للخلية الدموية وبالتاليتعمل الخلايا بشكل غير طبيعي وفي أغلب الحالات التغييرات مرتبطة بأمور لا يمكنالتحكم فيها.

وتصيب بعض أنواع هذا السرطان الاطفال وقد يختلف العلاج بين البالغين والأطفال.

ورغم أننا لا نعلم بالتحديد أسباب الاصابة بسرطان الدم إلا أن بعض عوامل الخطرممكنة التحديد منها، السن والجنس والعرق والسوابق العائلية والتعرض إلىالاشعاعات أو إلى المواد الكيميائية وكذا بعض المشاكل الصحية والعلاجات.

ومن أهم الاعراض التي قد تنبئ بالإصابة بسرطان الدم نذكر فقدان الوزن غير المبرروالنزيف غير المبرر أيضا والتعب والعرق الليلي المكثف وآلام العظام والمفاصل.

فتيحة/ن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد