منظمة الصحة العالمية تحذر من قساوة متحور أومكرون وتدعو الدول لضبط خطة مُحكَمة لمواجهته

علقت منظمة الصحة العالمية على البيانات الأولية التي توصلت إليها بعد فحص متحور اومكرون، وبعد الاطلاع على نتائج الدراسات التي قامت بها فرق البحث على مستوى عدة مراكز، بتوجيه نصيحة أخذ الحذر الشديد من المرض الذي لن تكون معه اللقاحات جد فعالة. كما دعت المنظمة كافة المخابر إلى تكثيف الجهود من أجل إيجاد لقاح مناسب.

وقال المتحدث الإعلامي باسم منظمة الصحة العالمية، طارق برازيفيتش ، أن الأطباء توصلوا إلى أن متحور اومكرون شديدة العدوى وسيكون ثلاثة مرات أقوى من دلتا.

ولطّف متحدث الأوياماس تصريحه بالإشارة إلى عدم تسجيل آية وفاة حاليا بسبب اومكرون. وهو ما يعتبر أمرا مريحا ولكن يجب الاستعداد للأسوء.

ومن جهته، دعا الدكتور أحمد المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط، جميع الدول إلى ضرورة ضبط خطة محكمة للتصدي للوضعية لأن متحور اومكرون أشد قسوة ولا يجب ترك الأمور للصدفة.

كما نادى المسؤول الأممي المواطنين إلى الالتزام الجاد بالإجراءات الاحترازية من أجل عدم التقاط الفيروس والتزام الحجر الصحي فور ظهور الأعراض بعد الفحص الطبي وتلقي الوصفة الطبية الضرورية.

مالك سعدو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد