مدير معهد باستور الجزائر : ما يقارب 5 آلاف جرعة لقاح قد يتم رميها في أواخر ديسمبر ما لم تستعمل

كشف مدير معهد باستور الجزائر، الدكتور فوزي درار، لقناة تلفزيونية خاصة أن الجزائر سترمي ما يقارب 5 آلاف جرعة لقاح مضاد لكورونا أواخر شهر ديسمبر الجاري إن لم يتم استعمالها.

وأكد الدكتور درار أن الجزائر لديها من اللقاحات ما يكفي لمواجهة أية موجة قادمة. ودعا مختلف المصالح العمومية إلى حث موظفيها على التلقيح، خاصة وأنهم يعملون في أماكن مغلقة وفي عز الشتاء المشجع لانتشار الفيروسات.

وفي تصريحات سابقة، لم يستبعد فوزي درار ولوج متحور اومكرون إلى الجزائر. وأكد أن لا وجود لأي بلد يمكنه منع الفيروس من الدخول الى مجتمعه، وما تقوم به بعض الدول من غلق للمطارات والحدود مجرد إجراءات وقائية لا غير.

وفي ذات السياق، صرح وزير الصحة ،الأستاذ عبد الرحمن بن بوزيد ، أن التخوف من المتحور الجديد ردة فعل عادية ومفهومة، ولكن يجب التأكيد أن كل ما يروج عن متحور أومكرون يفتقد إلى معطيات علمية مؤكدة وصريحة تثبت صحتها. ودعا المواطنين إلى التلقيح خاصة وان اللقاحات متوفرة والبلد لم يسجل نسب تلقيح بمستوى بعض الدول.

مالك سعدو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد