عون من المدية: إنتاج اللقاحات في قسنطينة خطأ يجب تصحيحه

عبّر وزير الصناعة الصيدلانية علي عون خلال زيارة عمل وتفتيش قام بها رفقة والي المدية جهيد موسى ووفد وزاري هام لوحدة إنتاج المدية التابعة لمجمّع صيدال العمومي عن انزعاجه وامتعاضه الكبير لاستيراد قارورات التعبئة، مطالبا بضرورة الإسراع في إنتاجها محليا سواء في إطار الشراكة التي تربط “صيدال” في هذا المجال أو من خلال الانسحاب والتأسيس لوحدة مستقلة.

واعتبر علي عون في سياق ذي صلة أنّ قرار إنتاج اللقاحات في وحدة قسنطينة لمجمع صيدال خطأ كبيرا جدا لا بد من تصحيحه بنقل الانتاج لوحدة المدية التي تتوفر على امكانيات كبيرة وكفاءات بشرية مؤهلة تُحسَد عليها .

وشدّد الوزير على ضرورة النهوض بمركب “صيدال” المدية وتحديد الأولويات لإعادة تأهيله وتوجيه الاستثمارات نحو إنتاج المواد الصيدلانية لاسيما المضادات الحيوية على شكل حقن.

كما ألح سيد الوزير على إلزامية عقلنة النفقات من خلال توطين إنتاج المدخلات ومواد التعبئة ما يعود برفع نسبة الإدماج من جهة وادخار العملة الصعبة من جهة أخرى.

وتندرج زيارة وزير الصناعة الصيدلانية لولاية المدية في إطار تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الرامية إلى المتابعة والوقوف على انطلاق مشاريع إنتاج المواد الصيدلانية من طرف المجمع العمومي “صيدال” لرفع القدرة الإنتاجية للمجمع لتغطية احتياجات السوق والتوجه نحو التصدير.
ليديا/س

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد