تعرّف على فوائد الزنجبيل ، وأكيد لن تستغني عنه أبدا !

يعتبر الزنجبيل ضمن الاعشاب الطبية بكونه يعالج العديد من المشكلات الصحية، حسب ما يجمع عليه أخصائيو الطب البديل، ذوي الاختصاص في التداوي بالأعشاب وكثير من المخابر المتخصصة.

فالزنجبيل يخفض مستويات السكر في الدم و يعزز صحة مريض السكري بشكل عام

ويؤكد الأخصائيون أن الزنجبيل يساعد في الوقاية من سرطان القولون، البروستاتا،سرطان الجلد وسرطان الرئة لاحتواءه على نسبة عالية من مضادات الاكسدة.

كما يساهم في علاج الالتهابات و أمراض المفاصل لاحتوائه على انزيمات تعمل على تحليل البروتينات التي قد تساهم في حدوث هذه التهابات.

مزايا الزنجبيل وآثاره الايجابية على صحة الإنسان لا تتوقف عند هذا الحد، فهو يمنع الغثيان و القيئ و يعزز عملية الهظم،كما يلين حركة الأمعاء و يقي من قرحة المعدة و يعالج القولون العصبي

ينصح ذوي الاختصاص باستخدام الزنجبيل و الاستفادة منه عن طريق نقعه أو غليه في الماء و استخدامه كنوع من التوابل التي تضاف على الطبخات المختلفة، كما يمكن تناول الزنجبيل للتنحيف عن طريق شرب مغلى الزنجبيل الأخضر الطازج مع إضافة عصير الليمون للمساعدة في حرق الدهون.

وتشير المواقع المتخصصة في طب الأعشاب إلى ضرورة السهر على تناول كمية لا تزيد عن كوب يوميا، أو أخذ استشارة طبية قبل ذلك.

مريم عزون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد