العنب.. فاكهة صيفية صحية بامتياز

العنب من أكثر الفواكه الغنية صحيا وغذائيا فهي تقي من الإصابة بالسرطانوأمراض القلب والسكري وتخفّض ارتفاع الضغط الدموي والكوليستيرول وتساعد فيالحفاظ على صحة الدماغ والعظام، إلى جانب قدرتها في ترطيب الجسم فالعنبيحتوي في تركيبته على  أكثر من 95% من السوائل والسكر والفيتامينات والأملاحمعدنية ومركبات فعالة كما يعمل على تحسين المناعة لاحتوائه على  فيتامينسيالذي يساعد الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

ويدعو العديد من المختصين في التغذية إلى اغتنام استهلاك هذه الفاكهة التي تتواجدفي ذروتها حاليا في مختلف الأسواق الوطنية، فكل شيء فيها مفيد سواء الثمرة أوالبذور وحتى الأوراق التي يتم الاستعانة بها في تحضير بعض الأطباق المشرقية

ومن فوائد العنب الأخرى أيضا أنّ تناوله يزود المرأة الحامل بالعديد من العناصرالمهمة لحدوث التغيرات البيولوجية خلال الحمل والوقاية من الالتهابات، ومن هذهالعناصر فيتامين ك وفيتامين ج والألياف وكذا مضادات الأكسدة وحمض الفوليكوالأحماض العضوية.

وإلى جانب ما سبق يساعد العنب في التخلص من الإمساك، لأنه غني بالماء والألياف،كما أنّه يساعد في تنظيم الوزن فهو كغيره من الفاكهة مصدر معتدل للسعراتالحرارية، حيث أن الكوب الواحد من العنب الأخضر يحتوي على ما يقارب 104 سعرةحرارية.

فتيحة/ن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد