الخوخ.. فوائد مدهشة في الوقاية من الأمراض

بدأ موسم الصيف مع فاكهة الخوخ المحبوبة لدى الجميع بمذاقها المميز وفوائدها العديدة الصحية والجمالية، فهذه الفاكهة غنية بالبوتاسيوم وتحتوي على مضادات الأكسدة وتعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الدم.
ومن بين الفوائد العديدة للخوخ دوره في المساعدة على زيادة تنظيم ضغط الدم عن طريق مساعدة الشرايين على الارتخاء، بالإضافة إلى المحافظة على صحة القلب و الأوعية الدموية وتقوية العظام و الحماية من اضطرابات الجهاز العصبي و هي لا تساعد على تخزين السوائل في الجسم كما أنّها تساعد على حماية الجهاز التنفسي من الأمراض ونزلات البرد بسبب احتوائها على فيتامين “ج” وتساعد على تنظيم دقات القلب كما أنها تحتوي على الحديد الذي يحمي من مرض فقر الدم وتحتوي أيضا على المياه المرطبة للجسم.
وعلاوة على كل ما سبق يعتبر الخوخ من الفواكه قليلة السعيرات الحرارية، فهي مناسبة لأيام الحر وتساعد على خسارة الوزن وكثيرة الماء وغنية بالألياف وتبعث الإحساس بالشبع وقمع الجوع فور تناولها ولذلك ينصح الأطباء باستهلاك هذه الفاكهة نظرا لفوائدها المدهشة في الوقاية من عديد الأمراض لاحتوائها على نسبة عالية من جميع العناصر الغذائية الأساسية وهي تقوي النظر لاحتوائها على الفيتامين “أ” المفيد لصحة العين وكذلك الحفاظ على الجهاز الهضمي لاحتوائها على الألياف.
ليديا/س

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد