البروفيسور مصباح :التلقيح ضد كوفيد_19 من أولويات الصحة العمومية

اكد الوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات، البروفيسور اسماعيل مصباح ان مسألة التلقيح ضد كوفيد-19 من اولويات الصحة العمومية على اعلى مستويات الدولة, حيث ستجند جميع الوسائل من اجل اقتنائه، داعيا المواطنين الى “الاقتناع بذلك”.

و أضاف البروفيسور مصباح لدى تدخله بالتلفزيون الجزائري ان اللجوء الى التلقيح ضد هذا الفيروس يعد سلاحا قويا ينبغي ان يكون امنا و فعالا”، مشيرا الى ان الشفافية ستميز هذه العملية الكبرى التي يجب ان يشترك المواطنون فيها.
و اوضح مصباح ان هذه العملية ستتم في ظرف خاص و استعجالي و محدود في التموين، مشيرا الى اننا لن نتمكن من الحصول على جميع الكمية في الوقت المناسب، و هو الامر كذلك بالنسبة لجميع الدول.

وبحسبه فإن عملية التلقيح ستمتد في الزمن و ستخص عدة فئات من السكان عكس الحملات الاخرى التي تمت حتى الان في الجزائر.
من جهتها أكدت المديرة العامة للصيدلية بذات الوزارة البروفيسور وهيبة حجوج، على الطابع الهام الذي تكتسيه مسالة التلقيح لدى مسؤولي القطاع، مذكرة ببروتوكول كوفاكس الذي وقعته الجزائر في شهر أوت الاخير في افق اقتناء هذا المنتوج الذي يعد العلاج الوحيد لمكافحة كوفيد-19.

مليكة بوشكارة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد